بوجيهات السيارة

بوجيهات السيارة هي أداة لا غنى عنها داخل محرك السيارة في كاريوزر شرح البوجيهات وهي التي تولد الاشتعال داخل المحرك مع انها صغيرة ولكن قدرتها الهائلة على توليد شعلة الاحتراق القوية داخل المحرك وهي من إحدى القطع التي بدونها لا يمكن تشغيل المحرك او التحرك بالسيارة ولا يمكن حتى تشغيل السيارة يجب على كل من يملك سيارة العلم عن ما هي بوجيهات السيارات و كل ما يخص البوجيهات والخصائص لها حتى تتمكن من الحفاظ على السيارة . 

وهنا نتحدث عن كل ما يخص بوجيهات السيارات....كاريوزر

  •  مكونات بوجيهات السيارات ؟

  •  أنواع بوجيهات السيارات ؟

  •  أحجام بوجيهات السيارات ؟

  •  قوة بوجيهات السيارات ؟

  •  عمر بوجيهات السيارات ؟ 

  •  عوامل تلف بوجيهات السيارات قبل عمرها الافتراضي ؟

ما هي مكونات بوجيهات السيارات؟

الطرف العلوي بوجيهات السيارات.

هو الطرف الخارجي الذي يعمل على استقبال الكهرباء من المبينة الكهربائية للسيارة التي تأتي إليها الشحنة من جهاز تنظيم إشعال الحريق بداخل الغرف اذا كنت تمتلك سيارة 4 سلندر فإن الموبينة. هي التي تعمل علي تنظيم حركة الإشعال بين كل غرفتين و غرفتين حتي تتمكن من توليد عملية إشعال منتظم بين جميع الغرف.

جزء السيراميك علي بوجيهات السيارات.

هو جزء يتحمل الطاقة الناتجة من إنتاج شحنة ضخمة في البوجيهات و ما يحدث بعد الحريق وهي عملية ما بعد تصادم شاحنتين بين قطب سالب وقطب موجب. وينتج موجة مسرطنة يمت السيراميك هذه الموجة.

تكوين الشحنة.

هي جدران لعملية الشحن بالكهرباء المطلوبة أو القدرة المحددة.

عازل.

هو جذا عازل يمنع اتصال القطب الموجب والقطب السالب في هذه المرحلة بالتحديد لان حتى الان لم تكن الشحنة مجهزة بالكامل قدرتها.

مقاومة.

هي مقاومة توصيل الشحنة الموجبة إلى الطرف النحاس.

كتلة معدنية.

هي الجزء الذي يلمس جسم المحرك من الخارج والتي يساعد من تعزيز قدرة الطاقة السالبة في رفع الكفائة و تجهيز الطرف السالب.

ملف نحاس.

هو الجزء الذي يوصل الشحنة الي اخر الطريق في تكوين الشرارة وان موصل النحاس من الموصلات الجيدة في توصيل الشحنة الموجبة. وكان هذا الجزء النحاس في بداية تصنيع السيارات مما يؤدي إلى عملية تطوير بوجيهات السيارات الي انواع موصلات اخري مثل البلاتينيوم و انواع اخري…… 

فجوة إنتاج الشرارة.

هي الفجوة اة الخلوص او المساحة بين قطبين تاقي الشحنة لإحداث الشرارة وعدا ما تكون مساحة معينة واذا اغلقت هذه الفجوة. او زيادة مساحة الفجوة يحدث خلل في إنتاج الشرارة أو يكون عديم الفائدة المطلوبة من البواجي بداخل الغرفة.

موجب و سالب.

هذا الجزء يكون بداخل المحرك او بداخل الغرفة لتكوين الشرارة مع الوقود او البنزين لحرق الوقود. ويتحول الي عملية تحريك رأس البستم بمعنى اخر من عملية انفجار الي عملية حركية.